ذيل تجارب الأمم

고객지원
Customer Center

ذيل تجارب الأمم

Leonardo Cadwal… 0 2 01.28 11:01

وكان المقلد قد قرب من الموصل وبات وهو متيقظ قد رتّب الطلائع فظفر بقوم قد وردوا بالملطفات إلى أصحابه فحملوهم إليه ووقف على ما معهم من الكتب فأصبح وقد عبّى عسكره وزحف إلى الموصل وأيس على والحسن من فساد جند المقلد عليه فخرج إليه ولاطفه ثم دخل البلد وعلى عن يمينه والحسن عن شماله. فلمّا صعد إليه أكرمه وقام له وأجلسه إلى المخدتين وحضر أبو نصر سابور فجلس إلى جانب أبي على عن يمينه وسلم كل واحد منهما على صاحبه وسأله عن خبره ثم قام الشريف. وانحدر أبو على إلى مهذّب الدولة واجتمع معه واعتذر إليه وأخذ معه منه خمسة آلاف دينار على وجه القرض وخرج من عنده إلى داره التي كان نزلها قبل الإصعاد. ولما كنت أعرف الخان جيداً وأعرف الغرف التي يشغلها أغنى التجار عادةً فقد ذهبت خلسةً إلى واحدة من هذه الغرف، تلك التي كان ينزل فيها عثمان آغا، فوجدت فيها صندوقاً صغيراً كتلك الصناديق التي يضع التجار نقودهم فيها فأخذته وسررت كثيراً حين وجدت فيه كيساً ثقيلاً أخبأته في جيبي، مع أنني لم أستطع التأكد بسبب الظلام من نوع المعدن فيه. املأ وعاء الزجاجة بالتبغ بحذر وضعه في السيزل، بعد ذلك ضع الفحم على وعاء الفحم وانتظر قليلاً.


photo-1520656762795-379f72a643a9?ixid=M3wxMjA3fDB8MXxzZWFyY2h8NDJ8fG1hemFqJTIwdmFwZSUyMHByaWNlfGVufDB8fHx8MTczNzk3Nzc3NHww%5Cu0026ixlib=rb-4.0.3 » والتفت أبو على إلى تقرير أمر أبي نصر سابور فواقفه على الإصعاد وآمنه من بهاء الدولة ومن كل ما يتخوفه وقرر أمر أبي غالب محمد بن علي ابن خلف وغيره ممن كان قد بعد خوفا على خمسة آلاف دينار فحصل معه من هذه الوجوه ثلاثون ألف دينار. فإن كنت في هذا الرأي عليه فقد أخفرت الأمانة وأظهرت الخيانة وإن كنت معه فقد سعيت في تفريق الكلمة وهلاك العشيرة وإطماع السلطان. نعم، يمكن استخدام خوخ الشيشة كبديل طبيعي للفحم في الشيشة. إنها إضافة رائعة لتجربة الشيشة الخاصة بك وتجعلها تجربة أكثر راحة وسهولة في الاستخدام. كما تؤثر الشيشة على الأسنان واللثة مما يزيد من خطر تسوس الأسنان والتهاب اللثة. واتفق أنّ مهذّب الدولة تنكّر على أبي على ابن إسماعيل بسبب ليكود تمور كانت لابن الحداد صاحبه فاستقصى أبو على في استقضاء ضريبتها بواسط فأطلق مهذّب الدولة لسانه فيه، ومهذّب الدولة يومئذ بحيث يحتاج إليه الملك ومن دونه. فامتدت الأعين إليها فإذا هي في هودج على بعد. فاجتمعت الكلمة على بهاء الدولة ودخل أبو على ابن أستاذ هرمز ومن معه من الديلم في طاعته، وسيأتي شرح ذلك من بعد بمشيئة الله تعالى.


ثم أجيب فيما بعد سؤاله فلقب بناصر الدين والدولة، فقبله وكتب وكوتب به. ثم صار إلى المدائن منتقلا فانتهى إلى القادر بالله خبره فأنفذ من اعترضه وأخذه مقبوضا عليه وحبس في بعض المطامير. فلمّا قبض عليه وخلع من الأمر هرب هذا وتنقّل في البلاد وصار بالبطيحة وأقام عند مهذّب الدولة فكاتبه القادر بالله رضوان الله عليه في أمره فأخرجه من بلده. وورد من هؤلاء الجيل إلى بغداد قوم وصلوا إلى حضرة القادر بالله رضي الله عنه، فأوضحت لهم حقيقة الحال وكتب على أيديهم بإزالة الشبه فلم يقدح ذلك فيه لاستقرار قدمه واعتضاده بحميه. ثم خوف عليّ من المقام فخرج هاربا في الليل وتبعه الحسن وترددت الرسل بينهما وبين المقلد واستقرّ أن يكون دخول كل واحد منهما البلد عن غيبة الآخر وجرت الحال على ذلك إلى بقية سنة تسع وثمانين وثلاثمائة. » فلان في يدها ووعدها بإطلاق عليّ وعاد في وقته. وفيها أصعد أبو على ابن إسماعيل من البطيحة إلى حضرة بهاء الدولة فانصرف الشريف أبو الحسن محمد بن عمر من بغداد مستوحشا وعاد إلى البطيحة. وعاد إلى واسط وفي صحبته الشريف أبو الحسن وأبو نصر سابور وجماعة من كان بالبطيحة من المتصرفين وسكنت الجماعة إلى صدق وعد أبي على وصحة عهده ولقّب بالموفّق.


وفي غد تستدعى إلى الدار وتشاور فيما قلته. وفي رسالته إلى المعلم أمره بالسهر على أخلاق ابنه، أملاً بأنه قد تعلم كل أشكال الإطراء والمديح، وأنه لا يترك صلواته وقد أجاد ركوب الخيل وتمارين الرمح والرمي من البندقية من على ظهر الجواد وهو يعدو. وقد توصل باحثون آخرون إلى استنتاجات مماثلة. فأمكنه فرصة في الهرب من موضعه فهرب ومضى إلى كيلان وادّعى أنّه هو الطائع لله وذكر لهم علامات عرفها بحكم أنسه بدار الخلافة فقبلوه وعظّموه وزوّجه محمد بن العبّاس أحد أمرائهم ابنته وشدّ منه وأقام له الدعوة في بلده وأطاعه أهل نواح أخر وأدوا إليه العشر الذي جرت عادتهم بأدائه إلى من يتولى أمرهم في دينهم. وكان أهل جيلان يرجعون إلى القاضي أبي القاسم بن كج في أمور دينهم وفتاويهم في أحكامهم وله وجاهة عندهم فكوتب من دار الخلافة ورسم له مكاتبتهم بما يزيل الشبهة عن قلوبهم في أمر عبد الله بن جعفر. ثم جدّ في تسيير بهاء الدولة وتحصيل ما يزجى به الأمر من الآلات والظهور حتى استعان ببغال الطحانين وسار على اختلال في أهبته وإقلال من عدّته، حتى نزل الموضع المعروف بالقنطرة البيضاء. وكانت في شهر رمضان ثم صار إليه ومعه أبو العلاء الإسكافي خاله وأبو نصر سابور فأفطروا عنده ثم خلوا وخامسهم السابسى.



If you have virtually any inquiries regarding wherever along with the best way to make use of سحبة هوانا, سحبة زيرو it is possible to email us on our web page.

Comments